عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الساعة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
فبراير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728   
اليوميةاليومية
google.com

شاطر | 
 

 تعادل سلبي يضع مازيمبي في نهائي أبطال إفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZeZoOoOo_Mm
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1296
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 27
الموقع : http://www.facebook.com/zezo.cs

مُساهمةموضوع: تعادل سلبي يضع مازيمبي في نهائي أبطال إفريقيا   الأحد أكتوبر 17, 2010 12:40 am



تأهل مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بمجموع 3-1 في مباراتي الذهاب والإياب.

وتعادل الفريقان في مباراة الإياب في الجزائر سلبيا ليستفيد مازيمبي حامل اللقب من فوزه في الكونجو بنتيجة 3-1 ويتأهل للنهائي.

وينتظر المتأهل من تلك المواجهة الفائز من لقاء يوم الأحد بين الأهلي والترجي في رادس.

وشهدت المباراة احتساب جيروم دامون حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة مازيمبي في الدقيقة 39 لعرقلة أحد مهاجمي الفريق الكونجولي، ولكنه عاد وتراجع عن قراره بعدما أشار له الحكم المساعد بتسلل المهاجم قبل العرقلة.

ويخوض مازيمبي بذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق وفاز باللقب عامي 1967، و1968، وخسر النهائي في 1969، و1970 بمسماه القديم "أنجلبرت" وفاز باللقب بمسماه الجديد عام 2009.

بدأ اللقاء بضغط شديد من مازيمبي على شبيبة القبائل من منتصف الملعب، وحاول السيطرة على الكرة واستغلال تقدم طرفي الفريق الجزائري للهجوم.

وحاول هجوم مازيمبي استغلال الارتباك الدفاعي للشبيبة في الدقيقة السادسة من ركلة ركنية احتسبت لفريقه، ولكن مولونا كابانجو فشل في السيطرة عليها لتخرج ركلة مرمى.

وفي الدقيقة الثامنة كاد شمس الدين نساخ يسجل هدف التقدم بعدما لعب برأسه كرة من فوق حارس الفريق الكونجولي موتيبا كيديابا ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر.


وفي الدقيقة 21 استلم محمد أمين عودية تمريرة من نسيم أوصالح الظهير الأيسر للكناري وسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء لم يتمكن حارس مازيمبي من تقدير مدى خطورتها لترتطم بالقائم الأيسر وتمر لخارج المرمى.

واستغل الفريق الكناري انطلاقات الظهير الأيمن بلقاسم رماش الذي اخترق دفاعات مازيمبي في أكثر من مناسبة كانت اخطرها في الدقيقة 29، بعدما أرسل عرضية لم يتمكن عودية من استقبالها ليخرجها مدافعو مازيمبي ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 34 أهدر عودية فرصة محققة بعدما تلقى ركنية متقنة وانبرى لرأسية قوية من دون مراقبة أي من مدافعي مازيمبي، ولكن كيديابا الحارس الكونجولي أنقذ مرماه وأخرجها على مرتين لركلة ركنية أخرى.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول اتسم أداء لاعبي الفريقين بالعصبية والعنف؛ مما دفع حكم اللقاء لإشهار أكثر من بطاقة صفراء في وجه الفريقان.

وكاد حارس مازيمبي يهدي شبيبة القبائل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، بعدما سقطت من يده عرضية رماش، ولكن الدفاع الكونجولي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 39 لعب مازيمبي كرة عرضية ردها حارس الشبيبة ماليك عسلة لتجد مهاجم الفريق الكونجولي الذي تمت عرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء، ولكنه عاد وتراجع عنها بعدما أشار له بأن مولونا كابانجو لاعب مازيمبي كان متسللا قبل العرقلة.

طرد جزائري وخبرة كونجولية

وفي الشوط الثاني حاول آلان فيفر المدير الفني لشبيبة القبائل تعزيز هجومه بإجراء تغييرين وإشرك نبيل يعلاوي صاحب هدف الفريق الكناري الوحيد بلقاء الذهاب و كوسيلا بيرشيشي.


وفي الدقيقة 48 استغل آلان ديوكو ثغرة دفاعية في الشبيبة وانطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

ويبدو أن تلك الهجمة أعطت دفعة معنوية كبيرة للاعبي مازيمبي، حيث حرم اللاعبون شبيبة القبائل من الاستحواذ على الكرة، وشكلت هجماته خطورة على مرمى الحارس الجزائري.

مما جعل علي ريال مدافع الشبيبة يلجأ للتسديد من بعيد، وأطلق تسديدة قوية من منتصف الملعب تقريبا في الدقيقة 57 مستغلا تقدم الحارس الكونجولي، ولكنها مرت فوق الزاوية اليمنى.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في الدقيقة 60 بوجه بلال مايلي لاعب وسط الشبيبة، ولكن الإعادة التليفزيونية لم توضح سبب طرد اللاعب.

وفي الدقيقة 61 نفذ ديوكو ركلة حرة قوية أنقذها عسلة حارس الشبية ببراعة، وفي الدقيقة 84 أنقذ كيديابا حارس مازيمبي مرماه من رأسية عودية القوية.

وفي الدقيقة 68 واصل كيديايا تألقه وذاد عن مرماه متصديا لضربة عودية المقصية الرائعة مستفيدا من تمريرة نبيل يعلاوي.

وحاول الجهاز الفني للشبيبة تكثيف هجومه بإشراك سيد علي يحيى شريف، ولكن مازيمبي سيطر أكثر على المباراة بفضل خبرة لاعبيه الكبيرة؛ لتمر الدقائق وتتحطم معها الروح المعنوية للاعبي الفريق الكناري.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~ computer science signature -~-~-~-~-~-~-~-~-~

الكليه هيبقى ليها طعم تانى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ZAMALEK Is The Best



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/zezo.cs
 
تعادل سلبي يضع مازيمبي في نهائي أبطال إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة-
انتقل الى: